المشاركات الشائعة

الأربعاء، 8 ديسمبر 2010

صوت صفير البلبل
صوت صفير البلبل....................... هيج قلبي الثمل


الماء والزهر معاً....................... مع زهر لحظ المقل


وأنت يا سيد لي .................... وسيدي ومولي لي


فكم فكم تيمني ........................... غزيل عقيقلي


قطفته من وجنة ...................... من لثم ورد الخجل


فقال لا لا لا لا ............................. وقد غدا مهرول


والخوذ مالت طربا...................... من فعل هذا الرجل


فولولت وولولت ....................... ولي ولي يا ويل لي


فقلت لا تولولي ........................... وبيني اللؤلؤ لي


قالت له حين كذا ......................... انهض وجد بالنقل


وفتية سقونني .......................... قهوة كالعسل لي


شممتها بأنفي ........................... أزكى من القرنفل


في وسط بستان حلي ............... بالزهر والسرور لي


والعود دندن دنا لي ............... والطبل طبطب طب لي


طب طبطب طب طبطب .....طب طبطب طبطب طب لي


والسقف سق سق سق لي ........ والرقص قد طاب لي


شوى شوى وشاهش ................. على ورق سفرجل


وغرد القمر يصيح ............................... ملل في ملل


ولو تراني راكباً ...............................على حمار أهزل


يمشي على ثلاثة ......................... كمشية العرنجل


والناس ترجم جملي ................. في السوق بالقلقلل


والكل كعكع كعكع.......................خلفي ومن حويللي


لكن مشية هارباً ..................... من خشية العقنقلي


الى لقاء ملك ..................................... معظم مبجل


يأمر لي بخلعة ........................... حمراء كالدم دملي


أجر فيها ماشيا ................................. مبغددا للذيل


أنا الأديب الألمعي .................. من حيا أرض الموصل


نظمت قطعاً زخرفت .................. يعجز عنها الأدب لي


أقول في مطلعها ......................... صوت صفير البلبل


 

ليست هناك تعليقات: