المشاركات الشائعة

الجمعة، 17 ديسمبر 2010

فكري قاسم
القُبلة العالمية الأولى

حين أراد الله أن يوحد العالم تحت هدب واحد خلقك من قارات ثلاث ومن ظفيرة واحدة
عيناك لا تنتميان إلى أي معسكر شرقي أو غربي ولا أنا من فصيلة الأغاني الثورية
كل الأيدلوجيات غاصت في مشط شعرك وإلى قباب نهديك الخاشعين تحج كل الديانات السماوية
امرأة عالمية أنت يا سيدتي وأنا رجل ناءٍ إن ذهبت خاصرتك يمينا أصير من أصحاب اليمين وإن ذهبت يسارا أصير
يسارياً، وان حطّت رحالها في حضني أغدو سفيراً للنوايا الشقية ..
القبلة العالمية الأولى لم تبدأ بعد، لكن نذرها الراعشة ترقص ساخنة فوق شفاهي وأسطول أنوثتك متعدد الجنسيات
يطوقني من كل جانب وأنا قلب أعزل يا حلوتي لا عشيرة تحميني ولا مأذنة ولا كتاب مقدس أو كنيسة
القبلة العالمية الأولى لم تبدأ بعد، لكنها ستكون شقية جداً وعارية جدا، ونووية جداً جداً.. وستغير خارطة العالم من جديد..

2

الكلمات التي ادخرتُ شقاوتها دهراً خرجت الآن عارية
والقلب الذي أغلق بابه – منذ دهر- للصلاة صار يداوم 24 ساعة
والعيون التي سدّدت للوسادة كل ديونها العالقة عادت مجدداً للسهر
وفراشي الذي خضع طويلاً لنوم الفرد الواحد، يقود الآن تمرداً شعبياً ضدي، ويطالب بأن تكون لأنوثتك "كوتا" عادلة
ويكون جسدك عاصمة رعشتي الأبدية.
امرأة عالمية أنت يا سيدتي، وأنا قروي تحصن جيداً ضد الحصبة وضد شلل الأطفال، ونسي أن يتحصن ضد القبلة.
لا عطر يعلو فوق عطر الظفيرة ..
لا مطر يلهو فوق أصابعي الآن إلاك، وليس بوسع شفتيّ العطشى إلا أن تدخلا في حضارتك.
وفي حضرة بنطالك الجينز سأخلع كل ملابسي وأهرب إلى أناملك تحيك لي غطاءً ضد البرد وضد النار، وضدبروليتاريا العادة السرية.

3

العالمية الأولى لم تبدأ بعد يا سيدتي، لكنها غدت أقرب من شفاهي إليّ .

ليست هناك تعليقات: